أخبار متعلقة

إبراهيم رئيسي

إيران ما بعد رئيسي

أحمد موفق زيدان يكتب: ما تعرض له رئيسي ووزير خارجيته سيشكل مرحلة جديدة لإيران، قد تستغرق بعض الوقت لترسم معالمها، ولكن يبدو أن المرحلة المقبلة ستُضعف الموقف الإيراني

20-May-24 02:29 PM

لهذا يتعذر معرفة ما دار في اللحظات الأخيرة قبل تحطم طائرة رئيسي.. هل تملك "صندوقا أسود"؟

في حين أن طائرات النقل المدني مزودة بأجهزة لتسجيل بيانات الرحلة والصوت على متن الطائرة، وهو ما يسمى بـ"الصندوق الأسود"، فإن الأمر مختلف بعض الشيء بالنسبة للطائرات المروحية على اختلاف أشكالها..

20-May-24 12:37 PM

ما أثر مقتل رئيسي على داخل وخارج إيران؟!

ياسر عبد العزيز يكتب: فراغ منصب الرئيس، يعني فراغا لمرشح المرشد الأهم بين المرشحين التوفيقيين يضع إيران في دوامة قد تدخلها في صراع بين تيارات، وإن غلب عليها التشدد إلا أنها متنوعة، ويرغب كل منها أن يكون خليفة المرشد الحالي..

20-May-24 10:18 AM

أول اتهام لأمريكا بالتسبب في وفاة رئيسي.. ظريف يحمل واشنطن المسؤولية

اتهم وزير الخارجية الإيراني السابق، محمد جواد ظريف، الولايات المتحدة الأمريكية، بالتسبب في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في اتهام هو الأول منذ تحطم الطائرة المروحية التي كانت تقل رئيسي وعددا من المسؤولين، بينهم وزير الخارجية..

20-May-24 10:06 AM

خامنئي يعلن الحداد في إيران بعد مصرع رئيسي.. ومخبر يتولى مهام الرئاسة

أعلن مرشد الجمهورية الإيرانية الإسلامية، علي خامنئي، الحداد خمسة أيام في البلاد، إثر مقتل الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية كانت تقله إلى جانب عدد من المسؤولين..

20-May-24 09:25 AM

الاحتلال الإسرائيلي: لا علاقة لنا بتحطم طائرة الرئيس الإيراني

قال مسؤول إسرائيلي لوكالة رويترز، اليوم الاثنين، إنه لا علاقة لدولة الاحتلال بمقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر، والذي أسفر أيضا عن مقتل مرافقيه..

20-May-24 08:23 AM

الهلال الأحمر الإيراني يعلن انتشال جثامين رئيسي ومرافقيه في الطائرة

أعلن الهلال الأحمر الإيراني عن انتشال جثامين ضحايا تحطم المروحية بما فيها جثمان الرئيس إبراهيم رئيسي..

20-May-24 07:52 AM

تعرف على المروحية الأمريكية التي كانت تقل الرئيس الإيراني قبل تحطمها (تفاعلي)

يسلط حادث سقوط طائرة الرئيس الإيراني الضوء على نوع هذه المروحية ومواصفاتها، وهل هي مجهزة فعلا للاستخدام المدني والحكومي؟

20-May-24 07:42 AM

بعد إعلان وفاته رسميا.. رسائل تعاز عربية وعالمية بإبراهيم رئيسي

أكدت الحكومة الإيرانية أن مسار الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي سيستمر، وشددت على أنه لن يكون هناك أدنى خلل في إدارة البلاد..

20-May-24 07:21 AM

المسيرة التركية تعود أدراجها بعد العثور على حطام مروحية الرئيس الإيراني

ذكرت وكالة الأناضول أن المسيرة "أكنجي" عادت إلى المجال الجوي التركي بعد إنجاز مهمتها في إيران، وفقا لما أظهره تطبيق "FlightRadar24"..

20-May-24 06:37 AM

هذه الدول عرضت المساعدة في البحث عن طائرة "رئيسي".. وردود واسعة

تتواصل عمليات البحث عن طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي منذ ساعات، وعرضت دول عدة المساعدة في البحث عن الطائرة التي اختفت آثارها بمنطقة جبلية يحيط بها ضباب كثيف، في طريق..

19-May-24 08:48 PM

"حماس" تعلق على الحادثة التي تعرضت لها طائرة الرئيس الإيراني

علقت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، على الحادثة التي تعرضت لها طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أثناء تحليقها عبر منطقة جبلية يحيط بها ضباب كثيف في طريق عودتها من..

19-May-24 07:25 PM

من هو محمد مخبر الذي قد يرأس إيران خلفا لرئيسي؟

تتوجه الأنظار لمحمد مخبر نائب الرئيس الإيراني، الذي يخوله الدستور تسلم منصب الرئيس في حالة شغور المنصب لأي سبب كان.

19-May-24 07:05 PM

لماذا توجه الإيرانيون إلى مرقد "الإمام الرضا" بعد حادث رئيسي.. ومن هو؟

توجهت أعداد كبيرة من الإيرانيين إلى مرقد "الإمام الرضا" في مدينة مشهد، من أجل الدعاء بنجاة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الذي "هبطت طائرته اضطراريا بشكل صعب" في منطقة بالقرب من قرية "أوزي" في غابات "أرسباران".

19-May-24 06:32 PM

تعرف على نوع مروحية رئيس إيران التي اختفت في منطقة جبلية

تعرضت طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، لحادث أثناء تحليقها عبر منطقة جبلية يحيط بها ضباب كثيف، في طريق عودتها من زيارة لأذربيجان، وسط احتمالات كبيرة لسقوط ضحايا..

19-May-24 06:07 PM

ماذا نعرف عن المنطقة التي اختفت فيها طائرة الرئيس الإيراني؟

وذكر التلفزيون الرسمي أن الضباب الكثيف وضعف الرؤية يعيقان جهود الوصول إلى الموقع، حيث شهدت المنطقة طقسا سيئا وأمطار غزيرة وضباب وبعض الرياح، مما أعاق جهود الإنقاذ.

19-May-24 04:38 PM